الشيخ اليوسف ينعى المرجع الديني الكبير الشيخ بهجت
أصدر مكتب سماحة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف بياناً نعى فيه انتقال المرجع الديني الكبير آية الله العظمى الشيخ بهجت إلى الرفيق الأعلى؛ وهذا هو نصه:
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قال الله تعالى:﴿الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ سورة البقرة156
ببالغ الحزن والأسى والألم تلقينا خبر انتقال المرجع الديني الكبير آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت إلى الرفيق الأعلى صباح هذا اليوم، يوم الأحد 21 جمادى الأولى1430هـ الموافق 17 مايو 2009م إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز 96 عاماً قضاها في خدمة الدين والتعريف بأهل البيت.
وقد عرف عن المرجع الراحل انقطاعه منذ أيام شبابه بالمواظبة على العبادة والتهجد والارتباط بالله تعالى، كما تميز ( قدس سره) بالروحانيات والعرفان، والتفكر والصمت والتأمل.
وكان الفقيد الراحل أستاذاً كبيراً من أساتذة الحوزة العلمية في قم المقدسة، فقد بدأ تدريسه بحوث الخارج في الفقه وأصوله منذ ما يزيد على خمسين عاماً، تخرج على يديه جماعة من المجتهدين والعلماء الأفاضل، كما أن للمرجع الراحل مجموعة من المؤلفات العلمية القيمة في الفقه والأصول والأخلاق.
وبهذه المناسبة الأليمة نرفع أحر التعازي إلى مولانا وسيدنا الحجة بن الحسن ( عجل الله تعالى فرجه الشريف) وإلى مراجعنا العظام وعموم المؤمنين، وعائلته الكريمة؛ وجميع مقلديه ومريديه.
سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه وجميع المؤمنين الصبر والسلوان.
و﴿إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
عبدالله أحمد اليوسف
الحلة – القطيف
الأحد 21جمادى الأولى1430هـ
17 مايو 2009م








21/5/1430
اضف هذا الموضوع الى: