الإصدار الستون في قائمة مؤلفات الشيخ اليوسف
صدور كتاب: زيارة الأربعين والعشق الحسيني للشيخ اليوسف
غلاف كتاب: زيارة الأربعين والعشق الحسيني، ط. 1، 1440هـ - 2019م
غلاف كتاب: زيارة الأربعين والعشق الحسيني، ط. 1، 1440هـ - 2019م

صدر عن دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف كتاب جديد لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (زيارة الأربعين والعشق الحسيني: قراءة في المضامين والدلالات والآثار)، الطبعة الأولى 1440هـ - 2019م، وعدد صفحاته 91 صفحة بقياس 11/20 سم.

ومما جاء في مقدمة المؤلف للكتاب:

تكشف زيارة الأربعين عن جانب من تجليات عظمة شخصية الإمام الحسين بن علي ومقامه الشامخ، ومكانته وفضله وشرفه، إذ تزحف الملايين المؤمنة من كل حدب وصوب مشياً على الأقدام نحو قبر الإمام الحسين لزيارته في ذكرى الأربعين.

وفي كل زيارة للإمام الحسين يتجلى جانب من عظمته، وسر من أسراره، وفي كل عام يزداد عشاق الحسين ومحبوه لتشكل (زيارة الأربعين) ذروة الزحف نحو حرمه الطاهر ومشهده الزاهر؛ ليكونوا بالقرب من روحه ونهجه وشعاعه المبارك، كي يستلهموا منه قيم العدل والحق والتضحية والبذل والإيثار والإخلاص والمسؤولية.

ولا يمكن لأحد أن يجمع هذه الملايين من البشر، وبقناعة وحماس منقطع النظير، وفي وقت واحد، ومكان واحد؛ كما جمعهم الإمام الحسين في يوم الأربعين، والمصادف للعشرين من شهر صفر من كل عام.

وتتجلى في زيارة الأربعين للإمام الحسين الأجواء الروحانية والإيمانية العميقة، ويستمد المؤمنون منها طاقة معنوية هائلة، مملؤة بلذة العبادة، وحلاوة الإيمان، وتزكية النفس وتهذيبها؛ من خلال المشي لا عن قلة راحلة وإنما من أجل جهاد النفس، وهو الجهاد الأكبر كما سمّاه النبي .

ويتناول هذا الكتيب بعض مضامين ودلالات وآثار زيارة الأربعين، وبيان النص على الزيارة في كتب الحديث والفقه، وينقسم إلى فصلين وهما:

الفصل الأول: زيارة الأربعين في الحديث والفقه.

الفصل الثاني: زيارة الأربعين والحماسة الحسينية.

وختم المؤلف كتابه بملحق تضمن كيفية ونص زيارة الأربعين المخصوصة.

والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو الإصدار الستون في قائمة مؤلفات سماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف

زيارة الأربعين والعشق الحسيني
غلاف كتاب: زيارة الأربعين والعشق الحسيني، ط. 1، 1440هـ - 2019م
اضف هذا الموضوع الى: