في لقاء شبابي نظمته لجنة عطاء التطوعية بسيهات
الشيخ اليوسف يدعو الشباب للاهتمام بصناعة المستقبل
محرر الموقع - 23 / 2 / 2013م - 7:39 م
الشيخ عبدالله اليوسف في استكانة شاي
الشيخ عبدالله اليوسف في استكانة شاي

شدد الشيخ عبدالله اليوسف على أهمية الاهتمام بصناعة المستقبل والوعي بالمتغيرات الجديدة على كافة الصعد والأبعاد السلوكية والنفسية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وفهم تلك المتغيرات لمواكبة الأحداث والتطورات المتسارعة من أجل الوصول للمستقبل بصورة واضحة وتحقيق النجاح.

جانب من الحضور في برنامج استكانة شاي
جانب من الحضور في برنامج استكانة شاي

جاء ذلك خلال استضافته مساء يوم الخميس ليلة الجمعة 4 ربيع الآخر 1434هـ الموافق 14 فبراير 2013م في الحلقة النقاشية الشهرية السابعة "استكانة شاي" التي تنظمها لجنة عطاء التطوعية والتي كانت بعنوان "الشباب وأسئلة الراهن".

وتميزت الاستكانة والتي أقيمت بمركز آفاق للدراسات والبحوث بالمشاركات الشبابية المتنوعة، والتي ساهمت في إثراء الجلسة وخلق بيئة حوارية بين الحضور والضيف.

وطالب الشيخ اليوسف بعمل برنامج مركز لجذب الشباب للقراءة والمطالعة في مختلف الحقول المعرفية والثقافية، حيث الملاحظ انشغال الكثير من الشباب بوسائل التقنية الحديثة التي لا تصنع حصيلة ثقافية جيدة ومركزة.

وأوضح اليوسف إلى أن النقاش والحوار والجدل لا مانع منه حتى لو كان مع علماء الدين؛ بل هو أمر مطلوب للتثاقف والتفاكر الثقافي، إذ أن النقاش يعلم الإنسان على أصول الحوار، والجرأة في طرح الآراء والأفكار، واكتشاف الأفكار القوية من السقيمة.

ودعا الشيخ اليوسف القائمين على الأنشطة الدينية والثقافية إلى عمل برامج جذابة لاستقطاب الشباب للمساجد، وأهمية إنتاج أفكار جديدة، والاقتراب من  الشباب لمعرفة همومهم ومشاكلهم  وقضاياهم المهمة.

جانب من الحضور في برنامج استكانة شاي
جانب من الحضور في برنامج استكانة شاي
 

 

اضف هذا الموضوع الى: