مجموع المقالات: «3»
المقالات الأكثر قراءة
عبدالله اليوسف - 23/02/2019م - عدد القراءات: « 276 »
إن الالتزام بمقومات وقواعد الحياة الزوجية السعيدة والناجحة هو السبيل حتى يتحقق الهدف من الزواج وهو تحقيق الاستقرار النفسي والروحي والجسدي بما يحقق الاطمئنان والسعادة الزوجية.
وتمثل السيدة فاطمة الزهراء (ع) الأنموذج والمثال للزوجة الصالحة و المثالية، حيث عاشت مع أمير المؤمنين (ع) في حدود التسع سنوات في حياة زوجية ناجحة ومليئة بالسعادة والاطمئنان والتوفيق
عبدالله اليوسف - 20/01/2019م - عدد القراءات: « 358 »
من أهم مميزات السيدة فاطمة الزهراء (ع) والتي تنبئ عن فضلها ومقامها وعظمتها أن نسل رسول الله (ص) قد انحصر فيها، وامتد منها، ولم يقتصر هذا الامتداد على الاتساع والامتداد الجسمي فقط، بل كان امتداداً معنوياً وروحياً وفكرياً وأخلاقياً لرسول الله (ص)، وامتداداً لرسالة الإسلام وأصوله الاعتقادية وفروعه التشريعية، فقد تولد من هذا النسل المبارك الأئمة الطاهرون، والعلماء الربانيون ممن حملوا راية الإسلام، والدفاع عن مبادئه وقيمه وأخلاقه وآدابه.
عبدالله اليوسف - 19/01/2019م - عدد القراءات: « 347 »
كانت السيدة فاطمة الزهراء (ع) رائدة في العمل التطوعي والخيري، حيث كانت (ع) سباقة إلى فعل الخيرات، ومساعدة الفقراء والأيتام، والعطف على المحرومين والضعفاء.
وذكر التاريخ نماذج مشرقة من سيرة السيدة الزهراء (ع) في العمل التطوعي، وقد أعطت أروع صور العطاء والتضحية والإيثار والبذل عندما تصدقت بثوب زفافها ليلة عرسها لفتاة فقيرة من الأنصار!