مجموع المقالات: «5»
المقالات الأكثر قراءة
عبدالله اليوسف - 12/09/2020م - عدد القراءات: « 9564 »
عرفت الشعوب والأمم منذ زمن بعيد الرق، وهو استملاك الإنسان للإنسان، وقد كان معمولاً بهذا الأمر قبل الإسلام وبعده، ولم تتخلص البشرية منه بشكل قانوني ورسمي إلا في القرن العشرين الميلادي.
عبدالله اليوسف - 29/03/2020م - عدد القراءات: « 8884 »
من الأمور المهمة التي كانت تحظى بعناية واهتمام الإمام علي بن الحسين زين العابدين (ع) عنايته الخاصة بالقرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتفسيراً وتدبراً، ونشر المعارف والثقافة القرآنية بين الخاصة والعامة.
وقد كان الإمام زين العابدين (ع) يتعاهد القرآن ويحث على تعاهده، ويوصي أصحابه وتلامذته وشيعته بالعناية به، وبقراءته وتلاوته والتدبر فيه، والعمل بما جاء فيه
عبدالله اليوسف - 05/10/2018م - عدد القراءات: « 8735 »
عُرِف الإمام علي بن الحسين (ع) بين الخاصة والعامة بغزارة العلم، وسعة المعرفة والفكر، وقوة الدليل والحجة، ولا غرابة في ذلك؛ فهو معدن العلم، ووارث الحكمة، وينبوع المعرفة، فشاع صيته في الآفاق، وأصبح ملء السمع والبصر، ومقصد العلماء والفقهاء والرواة والمحدثين. وقد ترك الإمام (ع) للأمة الإسلامية، بل والإنسانية جمعاء مجموعة من الآثار العلمية والذخائر النفيسة التي تدل على مكانته العلمية، وغرازة معارفه وعلومه
عبدالله اليوسف - 11/05/2016م - عدد القراءات: « 8823 »
قدّم الإمام علي بن الحسين السجاد (ع) للأمة الإسلامية كنوزاً من المعارف الإسلامية من خلال الأدعية، إذ احتوت أدعيته المأثورة على مفاهيم عميقة ومضامين مهمة في العقائد والفكر والأخلاق والتربية والسلوك.
عبدالله اليوسف - 19/12/2011م - عدد القراءات: « 8626 »
إن الإمام السجاد (ع) يعد مؤسساً لثقافة حقوق الإنسان، فهو أول من وضع رسالة لحقوق الإنسان قبل أربعة عشر قرناً من الزمان، وذلك لإدراكه أهمية احترام حقوق الإنسان، وأنها تشكل المنطلق لبناء نظام اجتماعي متماسك، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وضمان سلامة العلاقات الفردية والاجتماعية في إطار من الاحترام المتبادل، والتسامح تجاه الآخر، والقبول بالرأي المخالف.