آخر تحديث: 18 / 5 / 2018م - 12:58 م   بتوقيت مكة المكرمة
مقاطع اليوتيوب
تنبع الحاجة إلى الدين من الحاجة إلى معرفة حقائق الوجود الكبرى؛ وأول هذه الحقائق وأعظمها: الإيمان بوجود اللَّه تعالى، فبمعرفته وتوحيده -تبارك وتعالى- تنحل عقد الوجود، ويعرف الإنسان الغاية والهدف من وجوده. كما تأتي حاجة الإنسان إلى الدين أيضاً من حاجته لمعرفة حقيقة نفسه، ومعرفة حقائق الحياة، وسر الوجود، وفلسفة الكون.
/ إن موت الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وكذلك نبي الله عيسى( عليه السلام) يكون قبل حصول النفخ في الصور ( صيحة القيامة ...
[1/ اختلفت لأخبار في عدد الأنبياء ، فروي في بعضها أن عددهم مائة ألف وأربعة وعشرون ألفا . وفي بعضها أن عددهم ثمانية آلاف نبى ...
لا تجزي جميع الأغسال الواجبة فضلاً عن المستحبة عن الوضوء باستثناء غسل الجنابة عند سماحة السيد صادق الشيرازي ( دام ظله ).
جديد الصوتيات
استبيان
قال سماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف في خطبة يوم الجمعة 24 شعبان 1439هـ الموافق 11 مايو 2018م إن شهر رمضان المبارك أفضل فرصة للتغيير الذاتي، حيث تكون النفوس مهيأة للتغير والتغيير في حياة الإنسان، نتيجة أجواء شهر رمضان الإيمانية والروحية والمعنوية حيث تكون في أعلى مستوياتها ودرجاتها.
لصلاة الجماعة فوائد كثيرة سواء على الصعيد الشخصي أم على الصعيد الاجتماعي، فهي رمز للوحدة الاجتماعية، والتماسك الأخوي بين المؤمنين، وتنمية التواصل بين الناس.
فلا تحرم نفسك منها، ومن بركاتها وآثارها وثوابها وفضلها وخيرها، وإياك والتغيب عن حضورها تحت أي عذر وهمي أو وسوسة شيطان أو تثبيط مثبط عنها!
من النساء الخالدات عبر التاريخ السيدة فاطمة الكبرى (المعصومة) بنت الإمام موسى الكاظم (173- 201هـ)؛ إذ تعد هذه المرأة ذات شأن عظيم، وفضل جسيم، فقد نشأت في بيت الإيمان والطهارة، وترعرعت في أحضان الإمامة والولاية، وارتوت من منبع العلم والحكمة والمعرفة.
صدر عن منشورات أفكار ببيروت كتاب جديد لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (السيدة فاطمة الزهراء (ع) كوثر الخير والبركة والعلم)، الطبعة الأولى 1439 هـ - 2018م، وعدد صفحاته 65 صفحة بقياس 11/20 سم.
اختصت السيدة فاطمة الزهراء (عه) بمميزات وخصائص فريدة، وورد في مناقبها وفضلها وشرفها ما لم يرد في غيرها من النساء، ويكفي أنها سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين، وأنها أم الأئمة المعصومين.
صدر عن مطبعة "KİMMAT" في اسطنبول بتركيا كتاب مترجم الى اللغة التركية لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (عشرون منقبة في أسبقية الإمام علي (ع) ) وعنوانه باللغة التركية:İMAM ALİ'NİN (as) EN ÖNDE OLDUĞU 20 FAZİLET"، وقد قام بترجمته: (دوغان جيمنلي) ويقع الكتاب في 102 صفحة من الحجم الوسط، الطبعة الأولى 1439هـ-2018م.
أكد سماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف على أن نجاح القيادة الاجتماعية والشخصية الإدارية تكمن في التحلي بسعة الصدر وانشراح القلب، جاء ذلك في محاضرة ألقاها بمناسبة مولد الرسول الأكرم (ص) وحفيده الإمام الصادق (ع) بمأتم باب الحوائج الإمام موسى الكاظم (ع) بصفوى في محافظة القطيف ليلة السابع عشر من شهر ربيع الأول 1439هـ الموافق 6 ديسمبر 2017م.
صدر عن خيمة المعارف الحسينية كتاب جديد لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (الإمام الحسن المجتبى (ع) وحرب الشائعات) في طبعته الأولى 1438هـ - 2017م، ويقع في 58 صفحة من الحجم الوسط.
صدر عن مطبعة أنوار في باكو بأذربيجان كتاب مترجم باللغة الآذرية لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (عشرون منقبة في أسبقية الإمام علي (ع) ) وعنوانه باللغة الآذرية: “İmam Əlinin (ə) ən birinci olduğu iyirmi fəzilət” ويقع في 64 صفحة من الحجم الوسط، الطبعة الأولى 1439هـ-2017م.
من أولى الواجبات في عصر الغيبة الكبرى هو التعرف على شخصية الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) من جميع أبعادها، وتعميق المعرفة به، وأنه حي يرزق، ويطلع على أعمال الناس، وأنه إمام هذا العصر والزمان الذي نعيش فيه، وأنه حجة الله على خلقه، وعلينا الإيمان بكل ذلك ارتكازاً على الأدلة النقلية الصحيحة، والاستدلالات العقلية المنطقية.
تكشف زيارة الأربعين للإمام الحسين بن علي (ع) عن دلالات وآثار عظيمة، كما تبرز جانباً مهماً من تجليات عظمة الإمام الحسين (ع) ومكانته وفضله.
إن ظاهرة الزيارة المليونية في زيارة الاربعين للإمام الحسين (ع) يعبر عن انتصار القيم والمبادئ والأهداف التي استشهد من أجلها الإمام الحسين
تحدث سماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف في خطبة الجمعة 20 جمادى الآخر 1439هـ الموافق 9 مارس 2018م عن أهمية التحلي بصفة الرحمة والتراحم بين الناس، لأنها من القيم الأخلاقية الفضلى التي حَثَّ عليها الإسلام، وأمر أتباعه بالتحلي بها، والعمل بمقتضاها؛ لما لها من فوائد كبرى في بناء الاجتماع الإنساني.
أكد سماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف في خطبة الجمعة 13 جمادى الآخر 1439هـ الموافق 2 مارس 2018م على ضرورة الاهتمام بمعايير اختيار شريك الحياة سواء فيما يرتبط بصفات الزوجة أم الزوج، حتى يحقق الزواج أهدافه النبيلة ومقاصده الكبرى، إذ أن أول خطوة بعد التفكير في الزواج تأتي مسألة اختيار شريك الحياة من حيث الصفات والخصائص والسمات المطلوبة في شريك الحياة.