ثلاثة إصدارات جديدة للشيخ عبدالله اليوسف
محرر الموقع - 20 / 4 / 2014م - 8:23 م
صور أغلفة الكتب الثلاثة الصادرة عن منشورات ضفاف ببيروت 1435هـ-2014م
صور أغلفة الكتب الثلاثة الصادرة عن منشورات ضفاف ببيروت 1435هـ-2014م

صدر عن منشورات ضفاف في بيروت ثلاثة إصدارات جديدة لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله اليوسف، وهذه الكتب موجهة لجيل الشباب والفتيات، وتركز على بناء الشخصية وتطوير الذات وتنمية المهارات العقلية والثقافية والعلمية وهي:

الإصدار الأول- أسرار النجاح والسعادة والتفوق:

يتناول هذا الكتاب أسرار التفوق والنجاح والنبوغ والسعادة، كما أنه يوضح الطرق العملية للوصول إلى ذلك، وقد قسم المؤلف الكتاب إلى أربعة فصول وهي:

الفصل الأول: قواعد التفوق.
الفصل الثاني: أقصر الطرق إلى القمة.
الفصل الثالث: كيف تصبح عظيماً.
الفصل الرابع: الحقائق تتكلم.

وقد صدر الطبعة الأولى من هذا الكتاب في مدينة بيروت -لبنان في عام 1414هـ - 1993م ،وعدد صفـحاته 208 صفحة من الحجم الكبير. أما الطبعة الثانية فقد صدر عن مؤسسة الأعلمي للمطبوعات في عام 1422 هـ - 2002 م بمدينة بيروت - لبنان وعدد صفحاته 208 صفحة من الحجم الكبير. أما الطبعة الثالثة فقد صدر عن دار أطياف للنشر والتوزيع في القطيف في عام 1430هـ- 2009م، ويقع في 222 صفحة.

الجدير بالذكر أن اسم الكتاب كان بعنوان: (الصعود إلى القمة) وقد تم تغييره إلى (أسرار النجاح والسعادة والتفوق) وقد صدر الطبعة الرابعة 1435هـ- 2014م عن منشورات ضفاف في بيروت، ويقع في 222 صفحة. وهذه تعتبر الطبعة الأولى للكتاب بهذا العنوان.

الإصدار الثاني- قواعد النجاح:

يتناول المؤلف في هذا الكتاب أهم قواعد النجاح والتميز التي توصل الإنسان للنجاح والسعادة والتي لخصها في خمس قواعد وهي:

القاعدة الأولى: بناء القدرات.
القاعدة الثانية: إدارة الوقت.
القاعدة الثالثة: الوعي بالمستقبل.
القاعدة الرابعة: التخطيط للمستقبل.
القاعدة الخامسة: التخلص من القلق.

ومما جاء في مقدمة المؤلف (سماحة الشيخ د. عبدالله اليوسف) قوله:

في ظل المتغيرات المتسارعة في مجتمعاتنا يشعر الكثير من الشباب بالقلق والخوف من المستقبل نظراً لوجود معوقات تحول دون الوصول لتطلعاتهم وطموحاتهم وأهدافهم في الحياة. ومن هنا تأتي أهمية وعي الشباب بتلك المعوقات والعمل على تجاوزها في سبيل الوصول إلى التطلعات والطموحات الكبيرة التي ينشدها الشباب.

إن مسؤولية الشباب تجاه أنفسهم تتطلب من كل شاب أن يعمل بجد واجتهاد من أجل مستقبله ومستقبل أمته، ويستلزم ذلك تأهيل الذات علمياً وعملياً، واكتساب المهارات الجديدة، والالتحاق بالتخصصات العلمية المتطورة، وعدم التوقف عن كسب العلم والمعرفة، فالعلم بحر لا ساحل له.

وهذا الكتاب يحاول أن يسلط الأضواء على قواعد النجاح الرئيسة، بهدف الوصول إلى بناء الذات، وتحقيق النجاح في الدنيا، والفلاح في الآخرة، فالإنسان المؤمن عليه أن يسعى للفوز بالدارين (الدنيا والآخرة ).

والهدف من هذا الكتاب هو أن يساعدك على اكتشاف نفسك، ومعرفة ما بداخلك من كنوز وطاقات ومواهب خلاقة، وكيفية العمل على استثمارها وتوظيفها لصناعة النجاح والوصول للسعادة.
الجدير بالذكر أن الطبعة الأولى لهذا الكتاب كان في عام 1426هـ-2005م، وقد صدر عن مطبعة الرضا - الدمام. وهذه هي الطبعة الثانية 1435هـ- 2014م وقد طبع في بيروت عن منشورات ضفاف.

الإصدار الثالث- المرأة في زمن متغير:

بدأت تتغير في حياتنا المعاصرة الكثير من القضايا والأمور، وأصبح التغير سمة بارزة من سمات هذا العصر، ولم يقتصر التغير والتغيير على جانب واحد من جوانب الحياة، بل شمل مختلف الجوانب، وقد أدت هذه المتغيرات إلى تغيرات سلوكية وثقافية وفكرية وحياتية شملت الرجل والمرأة، والشاب والشيخ، والطفل والمراهق على حد سواء.
 
والمرأة المسلمة في ظل هذا الواقع الجديد تواجه الكثير من التحديات الجديدة، والمزيد من الفرص والمكتسبات التي يجب العمل على استثمارها، ولكن ذلك يتطلب فهم المتغيرات أولاً، ومن ثم امتلاك القدرة على التعامل معها بذكاء.

ويستعرض هذا الكتاب أهم الأدوار الرئيسة التي يمكن للمرأة المسلمة الملتزمة القيام بها، كما يشير إلى أبرز التحديات التي تواجه المرأة المسلمة في الألفية الثالثة، وكيفية تجاوز تداعياتها السلبية، كما يسلط الأضواء على الثقافة المعاصرة فيما يخص قضايا المرأة وشؤونها وأفضل الطرق في التعامل معها.

وقد قسم المؤلف الكتاب إلى ثلاثة فصول وهي :
الفصل الأول: المرأة من الهامشية إلى الفاعلية.
الفصل الثاني: المرأة والتحديات الجديدة.
الفصل الثالث: المرأة وثقافة العصر.

الجدير بالذكر أن الطبعة الأولى لهذا الكتاب كان في عام 1424هـ- 2003م، وقد صدر عن مطبعة خليج آفان في سيهات -السعودية. وهذه هي الطبعة الثانية 1435هـ- 2014م وقد طبع في بيروت عن منشورات ضفاف.


 

 

 

 

اضف هذا الموضوع الى: