250 زائر يتبادلون 600 كتاب في معرض تبادل الكتب في مركز آفاق بسيهات
الشيخ اليوسف: معرض تدوير الكتب يساهم في تنشيط الأفكار والرؤى نحو مزيد من الوعي الثقافي
محرر الموقع - « جهينة الإخبارية » - 12 / 7 / 2014م - 12:41 ص
صورة جماعية مع مجموعة من الشباب في معرض تدوير الكتب في سيهات 1435هـ-2014م
صورة جماعية مع مجموعة من الشباب في معرض تدوير الكتب في سيهات 1435هـ-2014م

تبادل 250 زائر وزائرة أكثر من 600 كتاب في معرض «تبادل الكتب» التي نظمتها لجنة عطاء التطوعية في مركز آفاق للدراسات بسيهات، والذي أقيم لمدة خمس ليالٍ وللسنة الثانية على التوالي.

وقد أبدى سماحة الشيخ عبد الله اليوسف سعادته بزيارة معرض تدوير الكتب، مضيفاً أنه وجد فيه شتى أنواع الكتب والمؤلفات في علوم معرفية مختلفة وهو الأمر الذي يفتح المجال أمام تفعيل الحركة الثقافية في مجتمعنا وتنشيط الأفكار والرؤى نحو مزيد من الوعي الثقافي والعلمي.

وأشار إلى ان إقبال الشباب على هذا المعرض يعكس الاهتمام الكبير بالشأن الثقافي لدى النخبة المثقفة في المجتمع. مقدما شكره للقائمين على المعرض لإقامتهم مثل هذه التظاهرة الثقافية.

وقال عضو لجنة عطاء التطوعية محمد آل محسن أن المعرض حضره جمهور واسع وعدد من اللجان الثقافية في المنطقة، لافتا ان اغلب زوار المعرض هم من فئة الشباب.

وأوضح ان أقسام الكتب في المعرض تنوعت بين الكتب الدينية والسياسية وكتب الرواية والثقافة العامة وتطوير الذات، لافتا إلى ان كتب الرواية، والكتب السياسة، ومن ثم الكتب الدينية غلبت بقية الكتب في اهتمام زوار المعرض.

وأكد آل محسن على أن الهدف تجاوز وحقق ما هو أكبر وهو تجديد علاقة الشباب بالكتاب ونشر ثقافة القراءة والعطاء. مشيرا الى انهم بالإضافة لعملية تدوير الكتب، قدموا أيضاً مئات الكتيبات المجانية للحضور.

وأضاف ان حملة تدوير الكتب والتي تقام للعام الثاني على التوالي حظيت بدعم وتشجيع العديد من الشخصيات التي ساهمت بحضورها للحملة وتبرعها بعدد من مؤلفاتها في إنجاح المعرض، موضحاً أن الحملة شهدت حضور العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والثقافية.

وأشار آل محسن إلى ان عدد الكتب التي تم تدويرها هذا العام هي اقل من العام الماضي، وذلك بسبب الشروط التي وضعوها وهي الاكتفاء بأربعة كتب فقط لكل شخص زائر، بالإضافة لعدم قبولهم الكتب التي توزع مجانا والكتب القديمة.

وفي زيارته للمعرض، قال عضو المجلس البلدي بالقطيف كمال المزعل ان الاحتفاء بالكتاب بأي شكل من الأشكال ظاهرة مهمة، وتستحق التقديم والتشجيع.

وأثنى على فكرة تدوير الكتاب التي تقيمها لجنة عطاء التطوعية ومركز آفاق الثقافي، متمنيا استمراره والبحث عن المزيد من الأفكار المشابهة التي تدعم انتشار الكتاب والاهتمام به.

يشار إلى أن معرض تدوير الكتاب الثاني هو احد أنشطة لجنة عطاء التطوعية، وهي لجنة شبابية تهتم بالجوانب التي تخص الشباب من الناحية الثقافية. فبالإضافة لهذا المعرض، تنظم اللجنة جلسة شبابية شهرية في مركز آفاق بسيهات تحت بعنوان ”استكانة شاي“، كذلك تنظم مخيم سنوي للشباب يهتم بالجوانب الثقافية والترفيهية وإقامة الدورات والورش التعليمية.

 

اضف هذا الموضوع الى: