صلاة العيد
الأستاذ حسن النزغة * - 12 / 11 / 2010م - 7:57 م
أقيمت صلاة عيد الفطر السعيد يوم الجمعة 1 شوال 1426هـ والموافق 4 نوفمبر 2005م في مسجد الإمام الهادي ببلدة الحلة بمحافظة القطيف بإمامة سماحة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف (حفظه الله) وسط حشود غفيرة من المصلين في أجواء إيمانية وروحانية بهذه المناسبة المباركة.
وقد ركز سماحة الشيخ اليوسف في كلمته على أهمية الاهتمام بمعاني العيد وتجلياته وأشار إلى أهمها في النقاط التالية:
الأول: وجوب دفع زكاة الفطرة للفقراء والمحتاجين، حيث يهدف الإسلام إلى القضاء على شعور الفقراء بأنهم غير قادرين على تلبية مستلزمات العيد، إذ أن دفع الزكاة يؤدي إلى توفير المال الذي من خلاله يستطيع الفقراء توفير متطلبات العيد لأولادهم وعوائلهم.
الثاني: تبادل الزيارات بين المؤمنين، إذ أن ذلك يساهم في إشاعة أجواء المحبة والمودة بين الناس، فقد روي عن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) قوله:( الزيارة تنبت المودة) وقوله( صلى الله عليه وآله وسلم) : ( من زار أخاه المؤمن إلى منزله لاحاجة منه إليه كتب من زوار الله، وكان حقيقاً على الله أن يكرم زائره)، لذلك من المهم تبادل الزيارات بين المؤمنين لما فيها من فوائد مهمة في تمتين أواصر المحبة والمودة بين أفراد المجتمع، وعلينا أن نحافظ على هذه العادة الجميلة في مجتمعنا.
وبعد مراسم الصلاة قرأ المقرىء ( محمد صالح الشخل) الدعاء الخاص بيوم العيد، ثم زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) ، بعدها تناول الجميع وجبة الفطور الصباحي بهذه المناسبة المباركة.

2/10/1426
اضف هذا الموضوع الى:
الحلة- القطيف