إصدارات مركز البيت السعيد وتنمية الثقافة الزوجية
الشيخ عبدالله اليوسف - 23 / 9 / 2013م - 2:06 م
غلاف كتاب مركز البيت السعيد في عيون المجتمع
غلاف كتاب مركز البيت السعيد في عيون المجتمع

النجاح في الحياة الزوجية هدف يسعى إلى تحقيقه جميع المقبلين على الزواج، إلا أن البعض منهم يخفق في الوصول إليه، وربما ينتهي الأمر بالانفصال وفشل هذه التجربة المهمة في حياة كل إنسان.

وأبرز أسباب فشل الحياة الزوجية هو ضعف الثقافة الزوجية، وعدم إتقان فنون التعامل مع الشريك الآخر، وغياب التخطيط في إدارة الأسرة ..... وغيرها من مسببات الفشل في الحياة الزوجية.

من هنا تأتي أهمية إصدارات مركز البيت السعيد التي تركز على تنمية الثقافة الزوجية، وتعميق مشاعر الحب والانجذاب تجاه الشريك الآخر، وتوضيح مهارات وفنون التعامل الزوجي، ومعرفة ذلك يعد من أهم العوامل لإنجاح الحياة الزوجية، وخلق السعادة بين الزوجين، لأن الثقافة الزوجية التي يحملها الأزواج تؤثر في سلوكياتهم وتصرفاتهم، وتنعكس على طريقة التعامل مع الشريك الآخر في الحياة الزوجية.

وعندما نلقي نظرة فاحصة على إصدارات ومنتوجات مركز البيت السعيد سنجد أنها تشمل الحقول التالية:

1- فقه الزواج والأسرة: ككتاب فقه الأسرة، وكتاب حرمة الخروج والإخراج في الطلاق الرجعي.

2- الزواج والأسرة في أحاديث أهل البيت: مثل كتاب دليل السعادة الزوجية، وكتاب دليل التربية الأسرية.

3- أسرار ومهارات وفنون الحياة الزوجية: مثل كتاب أسرار النجاح في العلاقة الزوجية، وكتاب فن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، وكتاب لنتعلم التعبير عن الحب، وكتاب بوح وحميمية..... وغيرها.

4- قضايا المرأة: مثل كتاب المرأة ومثلث السعادة، وكتاب الزهراء في بيت الزوجية، وكتاب المرأة في عصر التحولات الساخنة .....وغيرها.

5- تربية الأولاد: مثل كتاب أيها الآباء عودوا إلى بيوتكم، وكتاب كيف تتعامل مع أولادك المراهقين، وكتاب لمحات من القيم التربوية في القرآن الكريم.

وتمثل هذه الباقة الذهبية من إصدارات المركز ثقافة متعددة الأبعاد، لكنها تصب في نهر واحد، وهو تعميق المعرفة بالثقافة الزوجية والتربوية بهدف إنجاح الحياة الزوجية، وإدارة الأسرة وفق تخطيط علمي وعملي قادر على خلق الأجواء الإيجابية في دائرة الكيان الأسري، وصنع السعادة الزوجية، والرضا الزواجي.

وقد امتازت منتوجات المركز بالجمع بين الأصالة والمعاصرة، والعمق والوضوح، والإخراج الفني الجذاب .... فهي بحق مكتبة متكاملة في الثقافة الزوجية والتربوية. ولا غنى لكل من يروم النجاح في حياته الزوجية من قراءتها، والعمل بما فيها، والرجوع إليها وقت الحاجة.
       

                                                                                        
 

الكتاب صادر عن مركز البيت السعيد بصفوى، الطبعة الأولى 1432هـ- 2011م، ويقع في 137 صفحة من الحجم الوسط
اضف هذا الموضوع الى: