مجموع المقالات: «168»
المقالات الأكثر قراءة
محرر الموقع - 12/11/2010م - عدد القراءات: « 2191 »
ألقى سماحة الشيخ عبد الله أحمد اليوسف مساء يوم الأربعاء ليلة الخميس 9 ربيع الأول 1431 هـ الموافق 24 فبراير 2010م كلمة في الحفل التأبيني الذي أقيم في أربعينية العلامة الشيخ علي المرهون (رحمه الله) بمدينة القطيف، أشاد فيها بالدور المميز الذي قام به العلامة المرهون في الحضور الاجتماعي والفاعلية الثقافية.
يتبوأ علماء الدين موقعية متقدمة في المجتمع، وهذه الموقعية تعطيهم القدرة على التأثير الاجتماعي والتغير الثقافي، وعليه يتحمل العلماء مسؤولية كبيرة في التوجيه والإرشاد والتثقيف والتنوير الثقافي والفكري.
وعالم الدين عليه واجب ديني وأخلاقي في إيصال الأحكام والمفاهيم الدينية إلى الناس، ومواجهة الإشكاليات التي تثار حول الثقافة والمعرفة الدينية، وصياغة الثقافة الدينية بلغة معاصرة ومؤثرة.
محرر الموقع - 12/11/2010م - عدد القراءات: « 2129 »
صدر لسماحة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف كتاب جديد بعنوان: (فاطمة الزهراء(ع) والأدوار النهضوية للمرأة ) الطبعة الأولى 1431هـ-2010م، ويقع في 20 صفحة من الحجم الوسط.
وقد بدأ سماحة الشيخ اليوسف كتابه بمقدمة جاء فيها: إن نجاح أي مشروع نهضوي إنما يتم باستثمار كل الطاقات المبدعة المكونــة للمجتمع، وكل المجتمعات البشرية إنما تتكون من عنصري :الرجل والمرأة، وأي تغييب لأحدهما عن القيام بدوره ، وأداء مسؤولياته، وإعطائه حقوقه سيؤدي إلى إخفاق أي مشروع يهدف إلى إحياء النهضة وبناء الحضارة للأمة الإسلامية
محرر الموقع - 12/11/2010م - عدد القراءات: « 2941 »
صدر عن دار المحجة البيضاء ببيروت كتاب ( العنف الأسري: دراسة منهجية في المسببات والنتائج والحلول ) لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف، الطبعة الأولى 1431هـ-2010م، ويقع في 366 صفحة من الحجم الكبير، وهذا الكتاب هو رسالة سماحة الشيخ اليوسف للدكتوراه في علم الاجتماع.
وقد بدأت ظاهرة العنف الأسري بالتزايد والتعاظم في حياتنا المعاصرة، وأخذت الكثير من الأسر و العوائل تعاني من تداعيات ومفاعيل العنف الأسري، وما ينتج عنه من سلبيات تهدد الكيان الأسري بالتفكك والضعف والانهيار مما ينعكس سلباً بدوره على سلامة البنية الاجتماعية
محرر الموقع - 12/11/2010م - عدد القراءات: « 2795 »
ألقى سماحة الشيخ الدكتور عبد الله اليوسف مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 15 شعبان 1431هـ الموافق 27 يوليو (تموز) 2010م كلمة في حسينية سيد الشهداء بالخويلدية في محافظة القطيف تحدث فيها عن واجبات المكلفين تجاه الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في عصر الغيبة الكبرى.
وقد ابتدأ حديثه بالآية الشريفة: {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ } والمقصود بالعباد الصالحين في الآية هو القائم وأصحابه كما أشارت لذلك العديد من الروايات الشريفة.
محرر الموقع - 12/11/2010م - عدد القراءات: « 2163 »
تبدأ قناة المعارف الفضائية ببث برنامج حواري أسبوعي بعنوان ( رمضان شهر التغيير) طوال شهر رمضان المبارك لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف، ويحاوره فيه الإعلامي الأستاذ/ حسين التاروتي.
مواعيد البث: البث الأول: يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وتعاد بث الحلقة: يوم الجمعة الساعة الثانية والنصف ظهراً.